ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الخارجية": أبلغنا بالعثور على جثة مواطن مصري بولاية إنديانا الأمريكية

الخميس 28-04 - 08:54 م
المستشار أحمد أبوزيد المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم الخارجية
إسلام شعراوي
قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، إنه تم الإبلاغ عن العثور على جثة المواطن المصري بالولايات المتحدة، محمد محمود رشدي، بمنطقة النفايات بولاية إنديانا، وتم التواصل مع الجالية الإسلامية بأمريكا، للاطلاع على باقي المعلومات.

وأضاف "أبوزيد" خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، تم إبلاغنا من جانب الشرطة الأمريكية بعدها بحوالي أسبوع، وقام القنصل العام في شيكاغو بالتواصل بالجهات الرسمية واتجه إلى ولاية إنديانا، للقاء رئيس فريق التحقيق الخاص بالقضية.

وحول واقعة الشاب شريف حبيب المتوفى ببريطانيا، أوضح المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، أن القنصل المصري هناك توجه إلى جهات التحقيق للتواصل حول آخر التطورات الخاصة بالقضية، مشيرًا إلى أنه جارٍ عمليات التشريح للوصول إلى المعلومات الخاصة بالقضية، نافيًا وجود أية معلومات أو حديث رسمي حول اتصال شريف حبيب بجهات مخابراتية قبل اختفائه والعثور على جثته.

وتعليقًا على واقعة ريجيني أكد المستشار أحمد أبوزيد، أن مصر حينها رحبت بالتواصل مع الجانب الإيطالي واطلاعهم على المعلومات الخاصة بالتحقيق، مشيرًا إلى أن الأمر اختياري من قبل الدولة المصرية في إطلاع نظيرتها على المعلومات.

وحول المصريين بليبيا، أكد المتحدث باسم الخارجية، أنه تم العثور على 13 جثة من المصريين الذين هاجروا بصورة غير شرعية ومازلنا في مرحلة التعرف عليهم وكيفية تأمين نقل الجثث، موضحًا أن الخارجية لا تصدر بيانًا إلا حين التأكد من المعلومات المتوافرة للوزارة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟