ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالأسماء.. "التربية والتعليم" تضم الإشراف المالي والإداري لـ7 مدارس.. خالفت القانون والقرارات.. الإبراهيمية الثانوية بدسوق "الأحدث".. والوزارة: رفع الرقابة مشروط بإزالة المخالفات

الخميس 28-04 - 06:36 م
الهلالي الشربيني الهلالي الشربيني - بشير حسن - صورة أرشيفية
محمد العطار
وضعت وزارة التربية والتعليم، 7 مدارس تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، خلال الشهر الجاري، بناءً على عدة شكاوى من أولياء الأمور، بوجود مخالفات في تلك المدارس، لمخالفتها أحكام القانون والقرارات الوزارية.

الدفعة الأولى من المدارس
منذ 10 أيام فقط، وضعت الوزارة 6 مدارس خاصة تحت الإشراف الإداري والمالي، وهي: الشويفات بالقاهرة الجديدة، الأمريكية بالقاهرة الجديدة، النسور بكرداسة، تراست بكرداسة، ابن سينا بأبو النمرس، والمصرية المتكاملة في العاشر من رمضان.

مدرسة الإبراهيمية الثانوية
ويواصل الوزير الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القائمة، ليضع اليوم الخميس، مدرسة الإبراهيمية الثانوية الخاصة بدسوق تحت الإشراف المالي والإداري، طبقًا لنص المادة رقم (61) من القرار الوزاري رقم (420) لسنة 2014؛ وذلك لارتكاب المدرسة عدة مخالفات.

وجاء علي رأس هذه المخالفات، أن مدرسة الإبراهيمية الخاصة بدسوق، قامت بقبول تحويلات (12) طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي من التعليم الأزهري، وذلك بالمخالفة للقرار الوزاري رقم (420) لسنة 2014 بشأن التعليم الخاص، وبتاريخ 18 يناير 2016 تم بحث الموضوع بمعرفة لجنة من التوجيه المالي والإداري والشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، وأوصى تقرير اللجنة بإحالة الواقعة إلى النيابة الإدارية، وقيدت القضية برقم (9) لسنة 2016.

وبتاريخ 13-4-2016، قامت إدارة المدرسة باتخاذ إجراءات فصل الطلاب، دون الرجوع إلى إدارة التعليم الخاص أو إدارة شئون الطلبة بالمديرية، وبتاريخ 24-4-2016، وافقت السلطة المختصة حرصًا على مستقبل الطلاب على عقد لجنة خاصة لامتحان هؤلاء الطلاب بديوان عام الإدارة التعليمية بدسوق.

أسباب الإشراف المالي على المدارس
وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تحرص على تحقيق التواصل مع أولياء الأمور، وتسعى فى إطار تقديم خدمة تعليمية متميزة إلى استقبال طلباتهم والتماساتهم وشكواهم وسرعة البت فيها، مؤكدًا أن المدارس الدولية التى تم وضعها تحت الإشراف المالى والإدارى جاء نتيجة لتعدد شكاوى أولياء الأمور، والمتمثلة فى تحصيل المصروفات بالدولار بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى مخالفات أخرى.

وأضاف "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أن الوزارة قامت بتشكيل لجان متخصصة، للتحقق من وجود تلك المخالفات والتعديات الواردة بالشكاوى وفى ضوء تقارير اللجان تم إنذار تلك المدارس لإزالة المخالفات ونظرًا لعدم إزالتها؛ تم إخضاعها للإشراف المالي والإداري.

شرط رفع الإشراف
ومن جانبه، قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة سترفع الإشراف المالي والإداري عن الـ 7 مدارس حال إزالتها المخالفات، التي تقدم أولياء الأمور بناء عليها بعدة شكاوى للوزارة.

وأضاف "حسن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الوزارة شكلت لجنة للمتابعة والمرور على تلك المدارس، للتأكد من تنفيذها القانون والالتزام بالقرارات الوزارية، مع العلم بأنها ملتزمة وأزالت كافة المخالفات التي سيتم رفع الإشراف عنها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads