ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"البورصة": طرح 10% من أسهم "التوفيق للتأجير التمويلي" 3 مايو

الخميس 28-04 - 03:11 م
البورصة المصرية البورصة المصرية
محمد عوض
أعلنت إدارة البورصة المصرية السماح بتسجيل أوامر الشراء في طرح أسهم "التوفيق للتأجير التمويلي"، لدي شركات السمسرة بنظام التداول بالبورصة علي شاشات الـ O.P.R اعتبارًا من جلسة تداول 3 مايو المقبل، وحتى نهاية جلسة تداول 9 مايو 2016. 

البورصة قالت وعبر موقعها الإلكتروني، إن الأشخاص الذين لهم حق المشاركة، هم الجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، كما أن حدود الطلبات بحد أدنى 1000 سهم وبحد أقصى 8 ملايين سهم لطلب العميل الواحد، وذلك بسعر 5.05 جنيه للسهم.

وأضافت البورصة إنه على شركات السمسرة متلقية الأوامر إيداع نسبة 25% على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح لدى البنوك التي تتعامل مع شركة مصر للمقاصة وذلك في موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل يوم 9 مايو المقبل المحدد لنهاية فترة تلقي الأوامر (غلق باب الطرح العام) على أساس سعر 5.05 جم للسهم الواحد.

علما بأنه فى حالة عدم التزام شركات السمسرة بذلك يكون للبورصة اتخاذ ما تراه من إجراءات تجاه الشركات المخالفة. 

وتلتزم شركات السمسرة بسداد باقي قيمة الطلبات التى تتحدد بناء على السعر النهائى وعلى أساس نتيجة التخصيص فى حالة زيادة قيمة الكمية المخصصة عن قيمة ما سبق سداده لدي بنوك المقاصة وذلك طبقا لنظام التسوية المعمول به لدى شركة الايداع والقيد المركزى.

وأضافت أن جميع شركات السمسرة العاملة والمرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة النشاط مع مراعاة قرارات لجنة العضوية بالبورصة المصرية.

وأوضحت أنه سيتم التخصيص بما يتفق وأحكام قواعد القيد بالبورصة ومراعاة ألا يقل عدد المساهمين عن 300 مساهم والأسهم حرة التداول 5% من إجمالي اسهم الشركة وعلى ألا تقل قيمتها السوقية عن 10 ملايين جم، وبعد استيفاء الشروط السابقة وفي حالة زيادة إجمالي كمية طلبات الشراء عن الكمية المعروضة في الطرح العام سيتم إجراء تخصيص لكل طالب شراء بالنسبة والتناسب بين إجمالى الأسهم المطروحة للبيع وإلى إجمالى الأسهم المطلوبة للشراء مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المستثمرين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟