ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"كازيون" تفوز بقطعتي أرض في "مزايدات السلاسل التجارية".. "التموين": الشركة تقيم 65 مقرًا في 16 محافظة.. واستثمارات بـ5 مليارات وفرت نحو 110 آلاف فرصة عمل

الخميس 28-04 - 01:35 م
 خالد حنفي وزير التموين خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
دعاء عبد الحليم
أعلن خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية فوز شركة كازيون الغذائية بقطعتي أرض في محافظتي البحيرة والفيوم لإقامة سلاسل تجارية كبرى عليها لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار المزايدات التي يعقدها جهاز تنمية التجارة الداخلية بين المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية لإقامة سلاسل تجارية وأسواق حديثه ومراكز لوجستية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية عقب المزايدة التي شهدتها أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وياسر عباس نائب رئيس الجهاز وممثل عن وزارة المالية أن شركة كازيون الغذائية سبق أن وقعت مع جهاز تنمية التجارة الداخلية عقدا يهدف إلى إقامة 65 مقرا للسلاسل التجارية في 16 محافظة خلال العام الحالي وقامت خلال الشهرين الماضيين بإقامة 10 سلاسل تجارية في 8 محافظات كما وقعت عقدا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين يتضمن قيام شركة كازيون بتسير 200 سيارة متنقلة محملة بالسلع الغذائية من منتجات الشركة القابضة مما وفر السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في المحافظات.

وأضاف أن قطاع التجارة الداخلية من القطاعات التي توفر الكثير من فرص العمل وجاذبة للاستثمار وأن تكلفة فرصة العمل الواحدة تصل إلى 20 ألف جنيه، وهى أقل تكلفة فى فرص العمل وتحتاج إلى مساحة من 10 مترات إلى 15 متر مربع ولذا كانت محل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث اأطلق مبادرة المرحلة الأولى لإقامة أكبر عدد من السلاسل التجارية بهدف توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة والآلاف من فرص العمل.

وأشار إلى أن هذه السلاسل التجارية تؤدي إلى تطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية وتنمية القطاعين الإنتاجي والصناعي وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية وأن هناك إقبالا كبيرا من المستثمرين للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية بإنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة والمراكز اللوجستية وخاصة الاستثمارات العربية، حيث إن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها من قبل المستثمرين في إقامة السلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية والمراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة على الأراضي التي تم حصرها من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية حوالي 5 مليارات و300 مليون جنيه وفرت نحو 110 آلاف فرصة عمل، وهي استثمارات محلية وسعودية وإماراتية وكويتية وبحرينية وفرنسية وأمريكية تدخل مصر لأول مرة وغيرها حيث يتم إقامة السلاسل التجارية في عدد كبير من المحافظات في الوجهين القبلي والبحري.
 

وأكدت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن هناك خطة لنشر السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية والأسواق الحديثة بالمحافظات التي تفتقر لهذا النشاط وبشكل خاص في المراكز والقرى لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية من السلع الغذائية وغير الغذائية وتوفير الآلاف من فرص العمل بالإضافة تطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية وأنه تم إعداد نموذج للدليل الإرشادي للمستثمرين في مجال التجارة الداخلية يحتوي على كافة الشروط المطلوبة والمستندات للموافقات والتراخيص بالجهات المختلفة لتيسير إجراءات إقامة وتشغيل السلاسل التجارية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads