ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

شعرك تاجك تعلمي كيفية العناية به في فصل الصيف

الأربعاء 27-04 - 02:05 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
أمنية بدر
ارتفاع درجة الحرارة بشدة في فصل الصيف قد يتلف الشعر ويعرضه لمشاكل كثير لذلك تقدم خبيرة التجميل "كوكى الحكيم" كيفية الاعتناء بالشعر بشكل كافي في خلال فترة الصيف، حيث يجب أن تتبعي نظاما للاعتناء بشعرك والاهتمام به حيث هناك نصائح هامة يجب عليك اتباعها للحصول على شعر صحي وجميل وحيوي خلال فترة الصيف وغير معرض لأي مشكلة من المشاكل التي تواجه الشعر أثناء هذا الفصل المشمس.

وإليكي بعض الخطوات للحفاظ على شعرك في فصل الصيف

تناولي الحبوب والمكسرات
الحبوب، المكسرات، اوميجا 3، البروتينات، السمك، الأوراق الخضراء، الفاصوليا، والخضروات الأخرى هي جيدة جدا للشعر. فهي تقوم بتعزيز ألياف الشعر وتمنحه مظهرا صحيا وجميلا. 

وبالمقابل فإن الحميات الغذائية السريعة تسبب ضررا هائلا للشعر. كذلك فقد يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم مثل الزنك والبيوتين او البروتينات، إلى تكسر وسقوط الشعر.

قومي بإصلاح أطراف الشعر المتقصف عن طريق تناول البروتين 
تسريحات شعر، صبغ الشعر، تفتيح لون الشعر، التعرض لأشعة الشمس، تمويج الشعر، تمليس الشعر، قد تؤدي جميعها إلى تضرر الشعر وتسبب بتقصف أطراف الشعر. للحفاظ على أطراف الشعر ومنع تقصفها، ينصح باستخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على البروتينات. فهي تخترق إلى أعماق الشعر وتمنع تقصفه. أما أطراف الشعر المتقصفة مسبقا فينصح قصها بالمقص.

لا تعالجي قشرة الرأس بواسطة الزيت
بما أن سبب نشوء القشرة هو في الواقع البشرة الدهنية وليس بسبب البشرة الجافة، فإن دهن الزيت على فروة الرأس سيؤدي فقط إلى تفاقم ظهور القشرة. لذلك استخدمي الشامبو المخصص للعناية بقشرة الرأس. وإذا كانت قشرة الرأس شديدة فبامكانك التوجه للطبيب من أجل الحصول على وصفة طبية لشامبو طبي.

قومي بخفض درجة حرارة مجفف الشعر
عند ذهابنا لشراء مجفف الشعر، فإننا دائما ما نرغب بشراء مجفف الشعر الأكثر قوة وطاقة من أجل تجفيف الشعر بسرعة. ولكن في الواقع فإنه كلما كانت قوة مجفف الشعر أكبر، فإن الشعر يتضرر بقوة وسرعة أكبر. مجفف الشعر ذا قوة منخفضة جدا قد يضيع لك بضع دقائق ثمينة في الصباح ولكنه سيقلل من حدة ضرر شعرك.

استخدمي صبغة الشعر الخالية من الامونيا
ينصح بصبغ الشعر بواسطة صبغات شعر معتدلة تحتوي على أقل ما يمكن من المواد الكيميائية حتى لا تتسبب بتلفه. كلما تقدمنا في السن ومع ظهور الشعر الأبيض، فإن صبغ الشعر يصبح من الأنشطة الأكثر شيوعا مما يزيد من تلف الشعر. ينصح باستخدام الصبغة التي ستحافظ على صحة الشعر وصحتنا عندما نشم رائحة أبخرة هذه المواد. إذا كنت تصبغين شعرك، فعليك استخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ.

استخدمي ملطف الشعر لمنع الكهرباء الساكنة
إن الكهرباء الساكنة قريبة من الرطوبة. فمثلما هنالك مستحضرات للشعر المعدة لخفض حجم الشعر في أعقاب زيادة الرطوبة في فصل الصيف، فإنه يوجد مستحضرات للشعر المعدة للحفاظ عليه من الامتداد على الجوانب بسبب الكهرباء الساكنة.

حافظي على شعرك من أشعة الشمس
قبل كل خروج من البيت في كل فصول السنة، ينصح باستخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على مستوى عال من عامل الحماية الشمسية SPF.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟