ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مؤشر البحث العلمي: تم إنشاء 31 مكتبًا لنقل التكنولوجيا بالجامعات في عامين

الثلاثاء 26-04 - 12:07 م
أكاديمية البحث العلمي أكاديمية البحث العلمي
أ ش أ
أعلن مؤشر البحث العلمي لشهر أبريل الحالي أن عدد مكاتب نقل التكنولوجيا التي أنشأتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في الجامعات والمراكز البحثية والتجمعات الصناعية بلغ 31 مكتبًا، وذلك خلال الفترة من 2013 إلى 2015.

وأوضح أن الأكاديمية قامت بدعم المكاتب بحوالي 700 ألف جنيه لكل مكتب، حيث إن الهدف من إنشاء تلك المكاتب هو ربط الصناعة بالبحث العلمي ودعم الابتكار، وصولاً إلى ريادة الأعمال وإنشاء صناعات صغيرة ومتوسطة.

وأشار إلى أن تلك المكاتب ساعدت في تسجيل 524 طلب براءة اختراع وتسويق عدد 33 منتجا وإنشاء 24 شركة ناشئة، والمساعدة فى إنتاج 81 نموذجًا أوليًا و44 نموذجًا صناعيًا.

ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

كانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قد أنشأت المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر، بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟