ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"رشوان": القانون الموحد يعطي حريات غير مسبوقة للصحفيين والإعلاميين

الإثنين 25-04 - 10:26 م
 الدكتور ضياء رشوان الدكتور ضياء رشوان
إسلام شعراوي
قال الأمين العام للجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية، الدكتور ضياء رشوان، إن لجنة التشريعات انتهت اليوم من قانون تنظيم الإعلام الموحد، وأنه سيتم تسليم الصيغة النهائية لهذا المشروع لرئيس الوزراء حتى يتم عرضه على اجتماع الحكومة، الأربعاء المقبل.

وأضاف "رشوان" خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن القانون الموحد للإعلام ينظم كل شئون الصحافة والإعلام، موضحًا أن اللجنة المعنية بوضع قانون تنظيم الإعلام تطبق المواد السبع الموجودة في الدستور الخاصة بالإعلام.

وأوضح نقيب الصحفيين السابق، أن القانون الجديد الموحد يُلزم بحرية الصحافة والإعلام، لافتًا إلى أن البديل في إلغاء العقوبات على الصحفيين، تغليظ الغرامة التي تصل في تراخيض القنوات والإذاعات من 2 إلى 3 ملايين جنيه، وغرامات الممارسة إلى عشرات الآلاف قائلاً: "هذا القانون يُعطي حريات غير مسبوقة للصحفيين والإعلاميين".

وأكد أنه "لأول مرة سيكون هناك مجلس جديد يتم إنشاؤه لتنظيم الإعلام يكون من حقه تغريم ووقف بعض البرامج وأعمدة الصحفيين بشكل مؤقت"، موضحًا أن دور نقابتي الصحافة والإعلام يقتصر على محاسبة الأفراد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟