ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تدشين مبادرة "صدر" لدعم الصادرات مايو المقبل

الإثنين 25-04 - 02:38 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
إسلام شعراوي
أعلن المهندس عبد الحميد عامر، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية، عن تأسيس مبادرة لدعم وتنمية الصادرات تحت عنوان "مبادرة صدر" وسيكون مقرها بقرية البضائع بمطار القاهرة بمركز عامر الدولي بشكل مؤقت.

وقال عبد الحميد عامر، في تصريحات صحفية له اليوم، إنه في ظل تراجع الصادرات مؤخرا وما ترتب عليه من نقص في الدولار بالسوق المصرية، خاصة تراجع الصادرات المصرية للاتحاد الأوروبي في الربع الاول من عام 2015 – 2016 الي 1.6 مليار دولار مقارنة بـ 1.8 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي والكساد الاقتصادي العالمي فكرنا في كيفية تنمية الصادرات فقررنا تشكيل "مبادرة صدر" بشكل تطوعي بهدف زيادة الصادرات المصرية الي الضعف وفتح أسواق جديدة لجميع انحاء العالم من خلال تقديم الخبرات للمصدرين والتدريب متطوعين بدون مقابل داخل مقر المبادرة بقرية البضائع بمطار القاهرة.

وأضاف عامر أنه فور الاعلان عن المبادرة بين المصدرين وجدنا إقبالا كبيرا للمشاركة فيها من مختلف المصدرين المصريين وتم التواصل مع أغلب المصدرين المصريين حول العالم وأبدوا ترحيبهم وفتح مكاتب للمبادرة في الخارج ويجري الان تشكيل مجلس إدارة للمبادرة وسيضم من كل نشاط تصديري ممثلا له في مجلس الادارة مثل عضو مجلس ادارة عن الحاصلات الزراعية واخر عن مواد البناء وما الي ذلك.

وأشار الي أن المبادرة سيكون من ضمن إهدافها إعداد دراسات عن احتياجات الاسواق العالمية من المنتجات المصرية وكذلك المساعدة في التصنيع من أجل التصدير أو الزراعة من أجل التصدير بحيث سيتم توعية المصنع والمزارع الراغب في التصدير بمواصفات المنتجات المطلوبة في الاسواق العالمية حتى لا يتم رفضها بسبب عدم تطابق المواصفات مع المنتجات المطلوب تصديرها.

وأكد عامر أن العديد من الزملاء في القطاع التصديري أبدوا استعدادهم لفتح مكاتب تسويق للمبادرة في مختلف دول العالم التي يصدرون لها وفتح أسواق جديدة في ماليزيا والصين واليابان وكلها اسواق لا يوجد لنا فيها نفاذ كبير بحجم علاقاتنا مع هذه الدول مؤكدا انه لا يوجد تعارض مع اهداف المبادرة وأي جهة أخري تعمل في تنمية الصادرات ولكن سيكون التكامل هو السمة الاساسية.

وذكر عبد الحميد عامر أنه من ضمن أهداف "مبادرة صدر" أيضا توفير منتج بجودة عالية وتعبئة جيدة وتغليف حديث وشحن سريع وتكلفة أقل من المنافسين.

وأضاف عبد الحميد عامر أنه سيتم الاعلان عن تدشين مبادرة "صدر" رسميا مطلع شهر مايو المقبل ليبدأ بعدها العمل فورا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟