ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم: عودة المغتربين "الرجال" لمحافظاتهم بعد دراسة الزيادة والعجز

السبت 23-04 - 06:20 م
 الدكتور الهلالي الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم
محمد العطار
قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إعادة توزيع المعلمين المغتربين "الرجال" الذين تم تعينهم في مسابقة الـ 30 ألف معلم على محافظتهم بعد حصر معدلات الزيادة والعجز وتوفير البدائل كمرحلة ثانية.

وأكد "الشربيني"، وفق بيان صادر عن الوزارة، أنه بالنسبة لمشكلة المعلمات المغتربات اللاتى تم تعيينهن فى مسابقة 30 ألف معلم، فإنه سيتم عودتهن إلى محافظتهن بعد الانتهاء من العام الدراسى.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع مديرى المديريات التعليمية، على مستوى المحافظات، عبر الفيديو كونفرانس بحضور قيادات الوزارة؛ لبحث استعدادات المديريات للعام الدراسى 2016 2017.

ةوجه وزير التربية والتعليم خلال اللقاء بتنفيذ تعليمات الكتاب الدورى رقم (17) بشأن إعادة توزيع أعضاء هيئة التعليم داخل مدارس الإدارات والمديريات التعليمية، بهدف سد العجز فى مراحل التعليم المختلفة فى كل تخصص، حتى وأن اقتضى الأمر تكليفهم للعمل بمراحل تعليمية بخلاف المرحلة المسكنين عليها، بما يكفل استكمال النصاب المقرر لعدد الحصص لكل معلم، مشددًا على الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بهذا الشأن خلال شهر يوليو القادم.

كما وجه بضرورة الاستعداد لأعمال صيانة المدارس، حتى يتم البدء فيها، عقب الانتهاء من الامتحانات مباشرة، لتفادى أخطاء العام الماضى.

وكان عدد من المعلمين المغتربين، ضمن الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم، دشنوا حملة بعنوان "رجعونا كلنا"، للمطالبة بإعادة توزيع كافة المعلمين المغتربين إلى محافظتهم، بعد أن أصرت الوزارة على إعادة توزيع المعلمات المغتربات فقط دون وضع الرجال في الحسبان، متجاهلة توجيهات مجلس الوزراء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟