ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

​بالصور.. ​"فايد" و"فودة" يتفقدان المزرعة النموذجية للزيتون بطور سيناء

السبت 23-04 - 02:20 م
 الدكتورعصام فايدواللواء الدكتورعصام فايدواللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
​طارق عاشور​
استكمل الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جولتهما التفقدية بمدينة الطور، بزيارة المزرعة النموذجية للزيتون في سهل القاع.

وقال "فايد" إن المزرعة تقع على مساحة 150 فدانًا على بعد 8 كم من مدينة الطور غرب الطريق، تمولها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحوالي 3 ملايين جنيه، لافتًا إلى الانتهاء من زراعة حوالي 50 فدانًا منها بالزيتون، وتم التحميل على زراعات الزيتون بمحاصيل القمح والفول وبعض محاصيل الخضر.

وأوضح وزير الزراعة أن الموقع يضم 5 صوب زراعية، تم زراعة 4 منها بالخضر المختلفة، وهي حاليًا في مراحل الإنتاج، مثل: "الكوسة، والخيار، والطماطم، والفلفل"، لافتًا إلى أن هناك صوبة واحدة منهم لا زالت تحت التجهيز.

وأكد الوزير، خلال تفقده محطة تحلية المياه بالمزرعة، على أهمية الدور الذي قام به مركز بحوث الصحراء، والإشراف على حفر الآبار من الناحية العلمية، فضلًا عن تصميم شبكات الري، ومحطات تحلية المياه لاستخدامها في زراعة هذه المساحة.

وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة ميدانية إلى مدينة الطور، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومن المقرر أن يتفقد الوزير خلالها عدد من المشروعات الزراعية المختلفة، ومشروعات الإنتاج الحيواني والسمكي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟