ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أستاذ جراحة: "التوك شو" حول الطب لـ "سبوبة"

السبت 23-04 - 02:33 م
كلية الطب جامعة الاسكندرية كلية الطب جامعة الاسكندرية
هدير السيد
استنكر الدكتور عبدالرحمن محمود زهران، أستاذ مساعد جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة بطب الإسكندرية، فكرة الاستشارات الطبية من خلال برامج "التوك شو" أو "المداخلات الهاتفية"، مشيرًا إلى أن بعض الأطباء يقدمون تشخيصات غير علمية في بعض التخصصات كالاستشارات حول حالات "الإنجاب"و"أمراض الذكورة".

وأضاف زهران لـ"العربية نيوز"، أن هناك ما يعرف باسم "السبوبة" التي تقوم بها بعض الفضائيات، حيث تتقاضى القناة مبلغ من المال من بعض الأطباء مقابل ظهروهم على شاشاتها، لتقديم الاستشارات الطبية دون التأكد من مهارات الطبيب أو إمكانياته الطبية. 

وأوضح" زهران" أن مهنة الطب تحولت من خدمة إنسانية إلى "سبوبة" على شاشات الفضائيات، وبيزنس تستفيد منه القناة الفضائية والطبيب، ونتيجة لذلك يمكن أن يقع المريض ضحية لوصف وتشخيص أحد الحالات بطريقة غير صحيحة.

وأكد أستاذ مساعد جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة، أنه يجب قبل عرض العمليات الجراحية خلال برامج "التوك شو" الطبية، التأكد من كونها عمليات موافق عليها عالميًا وخاضعة إلى أسس الجراحة الحديثة، مشيرًا إلى أن بعض الأطباء مازالوا يمارسوا تفتيت حصو الكُلي عن طريق الجراحة، على الرغم من أنها أصبحت تُجري "بالمنظار".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟