ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قبل الحكم.. متهمو "التخابر مع قطر" يشيرون بعلامة رابعة داخل القفص

السبت 23-04 - 11:11 ص
متهمو التخابر مع متهمو "التخابر مع قطر"
عبـادة المصـري
أشار المتهمون المحبوسون في قضية التخابر مع قطر، بعلامة رابعة، قبل اعتلاء المحكمة للمنصة لإصدار الحكم، واصطفوا في مواجهة عدسات مصوري الصحف والقنوات الفضائية، لالتقاط الصور، ثم جلسوا يتبادلون أطراف الحديث. 

كانت قوات الأمن المعنية بتأمين أكاديمية الشرطة، أودعت جميع المتهمين المحبوسين على ذمة القضية في قفص الاتهام ما عدا الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وظهر المتهم أحمد عبدالعاطي، مدير مكتب الرئيس المعزول، وهو يؤدي الصلاة بمفرده، بينما ظل المتهم أحمد إسماعيل ثابت على وضع في حالة الإعياء وقام بوضع رأسه على البينج ودخل في حالة نوم.

وجلس باقي المتهمين أمين الصيرفي، وأحمد علي عبده، وخالد حمدي، ومحمد عادل الكيلاني، بتبادل أطراف الحديث فيما بينهم. 

والمتهمون المحبوسون هم أحمد عبدالعاطي، مدير مكتب مرسي، وسكرتير الرئاسة الأسبق أمين الصيرفي، وأحمد على عبده عفيفي منتج أفلام وثائقية، وخالد حمدي عبدالوهاب مدير إنتاج بقناة مصر 25، ومحمد عادل حامد كيلاني مضيف جوي بشركة مصر للطيران، وأحمد إسماعيل ثابت إسماعيل معيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وهناك أربعة متهمين في القضية هم كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، وأسماء محمد الخطيب مراسلة بشبكة رصد، وعلاء عمر محمد سبلان "أردنى الجنسية" معد برامج بقناة الجزيرة، وإبراهيم محمد رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة.

ومن المقرر أن تصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي، و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر".

ويأتي موعد الجلسة تزامنًا مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدار القضاء العالي، للقاء عدد من أعضاء السلطة القضائية احتفالًا بعيدهم السنوي.

كانت النيابة أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟