ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التخطيط يشارك في مناقشات تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالأمم المتحدة

الخميس 21-04 - 09:39 م
 الدكتور أشرف العربي الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط
شيماء دهب
يلقي الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كلمة المجموعة العربية المشاركة في "جلسة المناقشات رفيعة المستوى حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة" بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الخميس. 

تأتي مشاركة مصر في إطار تبنيها لأهداف التنمية المستدامة التي تم الإعلان عنها خلال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر 2015 والتي شارك فيها السيد رئيس الجمهورية، ليعلن أسبقية مصر في دمج مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها في منظومة التخطيط الوطنية من خلال استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

الجدير بالذكر أنه قد قام السيد رئيس الجمهورية بإطلاق استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر2030، يوم الأربعاء الموافق 24 مارس 2016 خلال مؤتمر "عام الشباب 2016" بنادي الجلاء للقوات المسلحة، معلنًا بذلك بدء التنفيذ الفعلي والعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تتسق بشكل كامل مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وتضم المناقشات رفيعة المستوى العديد من القادة السياسيين ورجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني، بهدف التركيز على آليات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة عن طريق توفير الدعم السياسي ورفع مستوى الوعي الدولي؛ بالإضافة إلى العمل على دمج مخرجات "مؤتمر باريس بشأن تغير المناخ- COP21" مع أجندة التنمية المستدامة 2030.

كما سيتم تسليط الضوء خلال المناقشات على التحديات التي يمكن أن تعيق تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف الاستراتيجية الوطنية "رؤية مصر 2030" تباعًا. وتتضمن التحديات أهمية تضافر الجهود على جميع المستويات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وقضايا التمويل، وإتاحة المعلومات والبيانات على النحو الذي يسمح بمتابعة مدى التقدم الذي يتم إحرازه بالنسبة لتحقيق التنمية المستدامة على المستوى الوطني، وأهمية الشراكة الفعالة من أجل التنمية والتي تتسم بالاحتوائية والشفافية والمساءلة، بالإضافة إلى قضايا المناخ والاقتصاد الأخضر.

وتجدر الإشارة إلى قيام السيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية مع كبار المسئولين في المنظمات الدولية المعنية بالتنمية المستدامة ومؤسسات التمويل الدولية على هامش المناقشات، وذلك للتعريف بالبرامج والمشروعات التي تتضمنها استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 بهدف جذب المزيد من الاستثمارات والدعم الفني لتنفيذ هذه البرامج والمشروعات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟