ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الجعفري" يرحب بانسحاب وفد المعارضة من مفاوضات جنيف

الأربعاء 20-04 - 06:08 م
 بشار الجعفري بشار الجعفري
محمد نادر
أعلن رئيس وفد النظام السوري بمحادثات جنيف بشار الجعفري ترحيبه بانسحاب وفد المعارضة من مفاوضات جنيف، معتبرا أنهم "لا يمثلون الشعب السوري"، على حد زعمه.

وقال الجعفري، "مغادرتهم (المعارضة) المحادثات لن تخسرها شيئًا، لأنهم أصلًا لا يمثلون الشعب السوري، بل على العكس ذهابهم يزيل عقبة كبيرة، وربما يصلون إلى حل، لأن هؤلاء (الهيئة) مزيج من المتطرفين، والإرهابيين، والمرتزقة".

وأفاد الجعفري، أن "الحل السياسي في بلاده هو حكومة وطنية موسعة، ودستور، وانتخابات برلمانية، وأي مجموعة تفكر بغير ذلك، فهي واهمة وتعطل حوار جنيف، وتضيع وقتها ووقت النظام".

وفي مؤتمر صحفي عقده الجعفري في المقر الأممي، اليوم الأربعاء، عقب جلسة مع رمزي عز الدين رمزي، مساعد المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، أوضح أن "حكومة الوحدة الوطنية تدل من اسمها أن المشارك فيها عليه ان يكون نابذًا للإرهاب، معارضًا وطنيًا، لا يعمل لأجندة خارجية".

وأشار الجعفري، إلى أن "هذه الحكومة ستضم ممثلين عن الحكومة الحالية (النظام)، والمعارضة التي تنطبق عليها الشروط السابقة، وفئة المستقلين كالتكنوقراط"، وقال "في هذه المحادثات لا فصيل يمتلك حق الفيتو على عملية المفاوضات في جنيف، ومن يحرد (يغضب)، "في إشارة إلى وفد الهيئة العليا للمفاوضات"، يؤكد على أنه غير ناضج، ولم يعرف الغرض الذي جاؤوا لأجله في جنيف".

من ناحية أخرى، قال الجعفري إنهم "أجروا اليوم جولة موسعة مع نائب المبعوث الخاص، تطرقوا فيها إلى العديد من الموضوعات، وبشكل رئيسي على التعديلات التي قدمها وفده على ورقة المبعوث الخاص (وثيقة المبادئ)، ولا سيما التعديلات الخاصة بتشكيل حكومة وحدة موسعة، وضرورة الضغط على دول الجوار، بتنفيذ قرارات مجلس الأمن، ولا سيما القرار 2253، المتعلق بالإرهاب ومكافحته".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟