ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الجيزة تستعد لأعياد الربيع.. تشكيل لجان لمراقبة الأسواق.. فتح الحديقة العامة مجانًا.. غرفة عمليات لتلقي الشكاوى.. "الصحة" تعلن الطوارئ.. وتشديد الإجراءات حول الكنائس والمناطق السياحية

الثلاثاء 19-04 - 11:07 م
صور أرشيفية صور أرشيفية
شيماء دهب
استعدادًا لأعياد الربيع وشم النسيم، أعلنت محافظة الجيزة، استعدادها التام بكافة القطاعات الخدمية ورفع حالة الطوارئ، لعدم حدوث أى شيء يفسد فرحة المصريين في أعياد الربيع.

ومن جانبه، قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، على ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة الموجودة بدائرة المحافظة التى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة؛ للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة.

عمل أكمنة مراقبة
وطالب المحافظ بمراجعة كافة مصانع تصنيع الرنجة "الأسماك المدخنة"، للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين، ومراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل المحلية والمملحة والمدخنة، والتأكد من سلامة النقل والتداول، وذلك من خلال عمل أكمنة بأماكن مختلفة من المحافظة.

فتح الحديقة العامة بالمجان
قال المهندس عزت الخرصا، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة، إنه سيتم فتح حديقة الجيزة العامة مجانًا أمام المواطنين، احتفالاً بأعياد شم النسيم، وتوزيع أكياس القمامة على كافة الحدائق بالمجان بنطاق المحافظة.

وأضاف الخرصا، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه يتم حاليًا التجهيز للحدائق والشوارع الرئيسية والدفع بأعمال الدهانات وفرقة أعمال النظافة، والتنسيق بين الهيئة ووزارة السياحة للعمل على تكثيف التواجد الأمنى أمام الكنائس والمناطق السياحية بالمحافظة والحدائق العامة.

غرفة عمليات لتلقي الشكاوى
ومن ناحية أخرى، قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري، أنه تقرر وقف كافة الإنجازات للأطباء العاملين بإدارة التفتيش، وعمل نوبتجيات مستمرة بالإدارة لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة التي تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة.

وأوضح إسماعيل في تصريحات صحفية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى جميع شكاوى المواطنين والتنسيق والاشتراك مع مباحث التموين والإدارة العامة للسياحة، للمرور على النوادي والبواخر النيلية التي تقوم بعمل رحلات جماعية، للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين.

كما تم تكليف إدارة الإرشاد البيطري بالمديرية، لعمل ندوات توعية للمواطنين عن كيفية اختيار الأسماك الصالحة للتداول والاستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم عن تناول الأسماك مجهولة المصدر.

الصحة تعلن الطوارئ
ومن جانبه، صرح الدكتور محمد عزمى، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، إنه تم رفع الاستعدادات القصوى داخل المستشفيات والطوارئ لاستقبال كافة حالات المرضى الناتجة عن التسمم أو ما شابه نتيجة أكل الفسيخ والرنجة، مؤكدًا أنه تم تكثيف الحملات على محلات الأغذية المدخنة والمملحة وضبط الفاسد منها وتحرير محاضر لهذه المحلات.

وأضاف عزمي، في تصريحات صحفية، أنه يتم الآن مراقبة تلك المحلات والأسواق للتأكد من خلوها من الأغذية الفاسدة عن طريق لجان المراقبة، مشيرًا إلى الدفع بسيارات إسعاف بالمناطق الأثرية والميادين العامة كالنهضة ومصطفى محمود والتدخل بشكل سريع في حالة حدوث أي حالات تسمم في نطاق المحافظة.

ونصح وكيل وزارة الصحة بالجيزة المواطنين بعدم أكل الفسيخ والرنجة نهائيًا، للحفاظ على صحتهم، وعدم التعرض لحالات تسمم في غنى عنها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads