ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ننشر استعدادات "نظافة القاهرة" لشم النسيم.. والدفع بـ20 عربية إنقاذ أمام الحدائق.. وتجهيز 300 حديقة.. والدخول للحدائق بـ3 جنيهات للفرد

الثلاثاء 19-04 - 02:59 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
شيماء دهب
استعدت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لأعياد الربيع وشم النسيم وذلك من الشهر أوائل الشهر الجاري، وسيتم العمل على الاستعدادات حتى أوائل شهر مايو القادم، فتم إيقاف الإجازات داخل الهيئة والاستمرار في العمل ومراجعة 254 حديقة عامة، 32 حديقة متخصصة و13 حديقة متميزة داخل محافظة القاهرة بإجمالي 300 حديقة تم تجهيزها.

وتم العمل على مراجعة كافة المحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيسات وخطوط المترو المؤدية للحدائق بالقاهرة، وتجهيز فرفة الإنقاذ المركزى بـ 20 عربية على أتم الاستعداد لاستقبال أي استغاثة بشكل سريع.

توزيع 50 ألف كيس قمامة 
من جانبه، أكد المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة تجميل القاهرة، أنه تم توزيع 50 ألف كيس قمامة على الحدائق العامة والرئيسية التي تستقبل جمهور بشكل كبير خلال اليوم على أن يتم توزيع الأكياس على المواطنين في حالة دخولهم الحديقة لعدم إلقاء القمامة بها.

وأضاف السعيد في تصريحات لـ"العربية نيوز" أنه تم التأكد على جاهزية المسطح الأخضر، وذلك من حي الساحل إلى حي حلوان وكورنيش النيل فهو من الأماكن المفضلة للمصريين أثناء أعياد الربيع فتم تجهيز المسطح الأخضر وتقليمه لاستقبال المواطنين.

وأشار السعيد إلى تقليم الأشجار داخل الحدائق وتجهيز دورات المياه بها والكافيهات ومنافذ البيع والتأكيد من الأسعار حتى لا يتم التلاعب بالمواطنين من ناحية الأسعار، والتأكد من توافر كافة المشروبات وصيانة وجاهزية ألعاب الملاهي الخاصة بالأطفال داخل الحدائق العامة للحفاظ على حياتهم.

وأضاف رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة أن الحدائق العامة موزعة على 38 حي من أحياء القاهرة، فالمناطق الأربعة الشمالية بها 36 حديقة عامة 5 متخصصة 3 متميزة، أما المنطقة الشرقية 128 حديقة عامة 8 متخصصة 3 متميزة، والمنطقة الشمالية 36 عامة الغربية 30 حديقة عامة 9 متخصصة 1 متميزة، والجنوبية 58 عامة و10 متخصة 6 متميزة.

أسعار الدخول 3 جنيهات 
وتعتبر حديقة الفسطاط بمصر القديمة من أكبر الحدائق في محافظة القاهرة ومساحتها 250 فدانًا، لافتًا أن أسعار الدخول للحدائق يوم 25 القادم 3 جنيهات للفرد، احتفالًا بالعيد الربيع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

وأوضح أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة المتوفرة أمام الحدائق الرئيسية لتفادي أعمال البلطجة والتحرش، والاستعانة بالشرطة السرية بين المواطنين لنشر الاطمئنان والسلام وقضاء أوقات تعم بالسلام، وسيتم التنسيق مع نقطة إسعاف القاهرة لسرعة إسعاف المصابين نتيجة الأكل الفاسد.

تشكيل 12 فرقة صيانة 
وتم تدريب أفراد على مستوى عال لأعمال الإسعافات الأولية لسرعة إسعاف المصابين وعلاجهم في أسرع وقت، أما في مجال الإنارة سيتم المرور على كافة أعمدة الإنارة في الأحياء الرئيسية حتى نضمن الإنارة ليلًا للمواطنين، وتشكيل عدد 12 فرقة صيانة مزودة بأبراج الإنارة وتكون جاهزة لتجنب حدوث الإعطالات أثناء الاحتفالات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads