ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جرائم دولة أمناء الشرطة في 2016.. قتل واغتصاب وسرقة ورشوة بأنحاء الجمهورية.. و"الداخلية" تؤكد: التجاوزات فردية وسنحاسب المخطئين

الثلاثاء 19-04 - 02:46 م
مقتل مواطن على يد مقتل مواطن على يد أمين شرطة بالتجمع
طه فاروق
"دربكة جديد في التجمع الخامس" ينكأ الجراح في قلوب المصريين والتي تسبب فيها بعض رجال الشرطة، وعلى الرغم من تضحيات مؤسسة الشرطة بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وترابه، واصلت قلة منحرفة من أمناء الشرطة هواياتهم المفضلة من الأفعال العبثية ليحيوا ميراث الكراهية من جديد بسبب الممارسات الخاطئة التى كانت ترتكب باسم أمناء الشرطة فى ظل مساعى وجهود وزارة الداخلية لتغير الصورة الذهنية القديمة التى كانت تمارس قبل ثورة يناير. 

ويرصد "العربية نيوز" أبرز جرائم أمناء الشرطة خلال عام 2016. 

أمين شرطة يقتل ويصيب 3 على "كوباية شاي" بالتجمع الخامس 

حيث لقى مواطن مصرعه وآصيب 2 آخرين برصاص أمين شرطة في مشاجرة بمنطقة التجمع الخامس.

وأكد مصدر أمني لـ"العربية نيوز" أن مشادة كلامية نشبت بين أمين شرطة بالتجمع الخامس وبائع شاي على حساب المشاريب قام على إثرها أمين الشرطة بإطلاق الرصاص من سلاحه الآلى فقتل البائع وأصاب 2 آخرين من المارة ليس لهم علاقة بالواقعة. 

مصرع سائق على يد أمين شرطة بالدرب الأحمر 
القضية التى أثارت ضجة شعبية وعلى إثرها، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على رقيب الشرطة المتهم بواقعة قتل سائق السيارة الأجرة، وتم التحفظ عليه، وتبين أنه فى حالة خطرة عقب المشاجرة مع الأهالي أمام المديرية، وتم نقله للمستشفى، ويدعى مصطفى. م. ع، رقيب أول شرطة من قوة النقل والمواصلات.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أحال رقيب الشرطة المذكور إلى محكمة جنايات القاهرة في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بإشراف هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، حيث أسند إلى رقيب الشرطة المتهم ارتكابه لجريمة القتل العمد بحق المجني عليه محمد سيد علي إسماعيل، سائق، مستخدمًا سلاحه الأميري، والتى قضت بحبسه بالسجن المؤبد.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت بحق رقيب الشرطة المتهم أقوال عدد من شهود العيان على ارتكابه لجريمة قتل السائق علاوة على الاعترافات التفصيلية التي أدلى بها المتهم نفسه والتي أقر خلالها أنه استخدم مسدسه في إطلاق عيار ناري صوب المجني عليه عقب مشادة بينهما فاستقرت رصاصة في رأسه على نحو أودى بحياته على الفور.

كما تضمنت أدلة الإثبات العديد من التقارير الفنية لمصلحة الطب الشرعي في شأن تشريح جثمان المجني عليه وفحص السلاح المستخدم والتي أكدت صحة ما جاء على لسان أقوال الشهود في شأن الوصف التفصيلي لكيفية ارتكاب الجريمة وأن السلاح المضبوط بحوزة رقيب الشرطة المتهم هو ذاته الذي أطلق من خلاله العيار الناري الذي تسبب في مقتل المجني عليه. 

حرب شوارع ببولاق الدكرور وأمين شرطة يصيب فتاة 
وشهدت مدينة عامر بمنطقة بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، مشاجرة بين طرفين بالأسلحة النارية، تدخلت على إثرها قوات الشرطة، حيث أطلق أمين شرطة أعيرة نارية بشكل عشوائي، أسفرت عن إصابة فتاة بعيار بالظهر.

وأفاد شاهد عيان، أن المشاجرة نشبت بين أهالي شارعي سيد منصور وعبدالفتاح عزب، وتبادل الطرفان إطلاق أعيرة الخرطوش، وسط حالة من الذعر بين قاطني المنطقة.

وأضاف شاهد الواقعة، أن قسم شرطة بولاق الدكرور دفع بقوة أمنية للسيطرة على المشاجرة، وضبط مرتكبيها والأسلحة المستخدمة، لافتًا بأنه فور وصول القوات، أطلق أمين شرطة يُدعى "إيهاب. ع"، النار من سلاحه الميري بشكل عشوائي فأصابت إحدى طلقاته فتاة تدعى ه. ص، وتم نقلها إلى مستشفى قصر العيني.

إصابة صاحب فرن بطلق ناري على يد أمين شرطة بشبرا الخيمة 
وأصيب صاحب فرن بطلق نارى على يد أمين شرطة في مشاجرة بشبرا الخيمة.

ورد للواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من الرائد محمد سرحان، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، بوجود بلاغ بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بناحية عزبة عثمان دائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين حدوثها بين الطرف الأول عوض. م، 38 عامًا، أمين شرطة، مصاب بجرح قطعي بالرأس والوجه والبطن، سامي. إ، 21 عامًا، نجل عم الأول، بدون عمل، مصاب بجرح قطعى بالفخذ الأيمن، طرف ثان، صابر. ع. ط، 40 عامًا، صاحب فرن، مصاب بطلق ناري بالساق اليسري، حسن "ع" 34 عامًا، شقيق الثالث، وذلك بسبب وجود خلافات سابقة بين الطرفين، لقيام الطرف الأول بالشهادة ضد الطرف الثاني بالنيابة في واقعة مشاجرة مع آخرين واليوم تقابلا بالشارع محل سكنهم فحدثت بينهم مشادة كلامية تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الطرف الثانى على الأول بالضرب محدثًا إصابتهم مما دفع الأول لإطلاق عيار ناري من سلاحه الأميري طبنجة عيار 9 ملي، محدثًا إصابة الثالث وتم نقله لمستشفى قصر العيني، حيث تم حجزه وتعيين الحراسة اللازمة عليه وتمكن الأهالي من ضبط السلاح وبداخله طلقة من ذات العيار وقاموا بتسليمه للقوات حال وصولهم لمكان البلاغ وتم التحفظ عليه.

وبمواجهة طرفى المشاجرة بادلوا الاتهام فيما بينهم بالتعدي بالضرب وإحداث ما بهم من إصابات، تم نقل المصابين لمستشفى النيل للتأمين الصحى وغادروها عقب تلقى العلاج اللازم.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4537 جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2016م، وجار العرض على النيابة.

أمين شرطة يغتصب ربة منزل بالقليوبية
اتهمت ربة منزل بالقناطر الخيرية في القليوبية، أمين شرطة باستدراجها إلى شقة، بحجة مساعدتها في البحث عن عمل، حيث قام باغتصابها مرتين ثم تركها وفر هاربًا.

وكان قد تلقى المقدم أحمد فاروق، رئيس مباحث مركز شرطة القناطر، بلاغًا من المجني عليها إنعام. ح. ر، 52 عامًا، ربة منزل، اتهمت فيه محمد. ع، أمين شرطة، باستدراجها إلى شقة في القناطر الخيرية بحجة البحث عن عمل لها، وفوجئت به يجبرها على خلع ملابسها واغتصبها مرتين.

وأضافت ربة المنزل في أقوالها بمحضر الشرطة، أنها تعرفت على المشكو في حقه مؤخرًا خلال رحلة البحث عن وظيفة أو فرصة عمل، وأوهمها بقدرته على توفير فرصة عمل لعلاقاته الجيدة ببعض الأشخاص الذين يستطيعون تقديم خدمة له وتوظيفها، وطلب منها مقابلته في إحدى الشقق بالقناطر الخيرية لتتعرف على أحد الأشخاص الذي سيصطحبها للعمل الجديد، ثم فوجئت به يطلب منها مواقعته جنسيًا، وعندما رفضت أجبرها على خلع ملابسها واغتصبها مرتين وفر هاربًا.

أخطر اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية الذي أمر بإحالة البلاغ رقم 1571 إداري للنيابة، واستدعاء المشكو في حقه، وعرض المجني عليها على الطب الشرعي لبيان وقوع الاغتصاب من عدمه، وطلب تحريات المباحث عن الواقعة.

أمين شرطة يسرق 3 ملايين جنيه بمدينة نصر 
تعود الواقعة عندما تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغًا من صاحب شركة صرافة، يفيد أنه أثناء وجود اثنين من العاملين بالشركة فوجئوا بـ3 أشخاص أدلوا بأوصافهم التقريبية، يقتحمون الشركة، وقاموا بتهديدهما بسلاح ناري "طبنجة" وآخر أبيض "سنجة"، واستولوا على مبلغ مالي قدره ثلاثة ملايين ومائتي ألف جنيه، وفروا هاربين ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد بارتكاب الواقعة.

وبتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "محمد. أ. أ"، شهرته حمادة رمضان فرد أمن وعلي. م إ، وشهرته على ويكا، سائق، ومسعد. م. م، أمين شرطة بمصلحة الجوازات والهجرة، وأيمن. إ. ك، مقاول.

أمين شرطة يطلق النار على 3 أشخاص بالمنيا
وأصيب ثلاث أشخاص بعد إطلاق أمين شرطة النار عليهم من سلاحه الميري بينهم حالة خطر.

تلقي اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد عبدالفتاح الشحات، مدير إدارة البحث الجنائي بالمنيا، بورود بلاغ من قسم شرطة سمالوط بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية نتج عنها سقوط مصابين.

بالانتقال والفحص تبين قيام المدعو محمد. أ. م، أمين شرطة، على قوة مركز شرطة مطاي مقيم بقلوصنا التابعة لمركز سمالوط شمال المحافظة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الميري صوب المجنى عليهم الثلاث فى مشاجرة بينهم نتج عنها إصابتهم، وتم على الفور نقل المصابين إلى مستشفى العام بينهم حالة خطر لمساعد شرطة.

الداخلية: الأخطاء فردية ولن نتهاون في محاسبة المخطئين 
فيما أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن الوزارة لن تسمح أبدًا بهدم ما تم إنجازه خلال الفترة الأخيرة من نجاحات وإنجازات لمسها المواطنون لا يجب أن يتم تشويهها من خلال ممارسات فردية مرفوضة، فتنال من حجم تلك الإنجازات والتضحيات التي تم تحقيقها، وبذل من أجلها كل غال ونفيس واستشهد وأصيب من أجلها العديد من الضباط والأفراد والمجندين.

وأضاف المصدر أن الوزارة لن نتستر على أي مخطئ.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads