ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الخميس.. مؤتمر لتشجيع الاستثمار التكنولوجي بصعيد مصر

الثلاثاء 19-04 - 12:55 م
 الدكتور أشرف الشيحى الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
تعقد أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، يوم الخميس القادم، بالتعاون مع وحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط مؤتمر صعيدي Start up لتشجيع ريادة الأعمال والاستثمار التكنولوجي بصعيد مصر، وذلك في مقر فرع الأكاديمية بجزيرة قرمان بمدينة سوهاج.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وبرعاية وحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور احمد جعيص رئيس جامعة أسيوط.

يشارك فى المؤتمر عدد كبير من المؤسسات البحثية والجامعات والهيئات المحلية والأجنبية مثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك الدولي وجامعة سوهاج والجامعة الأمريكية و(جمعية مصر الخير) والبرنامج المصري الألماني لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية بأن المؤتمر هو الثالث الذى تنظمه وحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من أجل توجيه الجهود القومية المصرية لتنمية وتطوير موارد المنطقة تكنولوجياً وإنشاء عدد من الشركات التكنولوجية الناشئة الصغيرة والمتوسطة والمصممة لرفع القيمة المضافة للمنتجات المحلية سواء زراعية أو صناعية أو خدمية أو تعدينية لتكون نواة لإقتصاد المنطقة وحل مشكلة البطالة المفزعة.

وأوضح أنه سيتم خلال المؤتمر، الذي يستمر 3 أيام توقيع اتفاقية تعاون مع (GIZ) الألمانية لإنشاء مكتب لريادة الأعمال بسوهاج ، بالإضافة إلي إعلان 5 فائزين من أبناء الصعيد لإنضمامهم إلي البرنامج الحاضنات التكنولوجية المتخصصة والذي يعقد بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لإنشاء أول حاضنة تكنولوجية في سوهاج.

من جانبه، أوضح الدكتور وائل خير الدين، رئيس اللجنة التنظيمية والمشرف على مكتب نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط أن المؤتمر سيركز فى نسخته الثالثة على نشر ثقافة ريادة الأعمال في الصعيد وتشجيع الاستثمار في المشروعات القائمة على الابتكارات التكنولوجية والترويج للفرص الاقتصادية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الصعيد وتشجيع روابط الأعمال في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وذلك من خلال توضيح الفرص الاستثمارية للشباب وعرض قصص النجاح عليهم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟