ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مدرب الزمالك في حوار مطول: مصطفى فتحي أخطر لاعب في العالم.. ولم أطلب رحيل إسماعيل يوسف.. ومرتضى منصور لا يتدخل في عملي

الثلاثاء 19-04 - 12:09 م
 الاسكتلندي ماكليش الاسكتلندي ماكليش المدير الفني لنادي الزمالك
علي سيف الدين - حسين غريب
شهدت الفترة الأخيرة العديد من التكهنات حول مستقبل الإسكتلندي ماكليش المدير الفني لنادي الزمالك رغم أنه يقدم مستويات جيدة مع الزمالك على الصعيد الإفريقي وكأس مصر والدوري المحلي.

الفترة الأخيرة شهدت تراجعا في مستوى الزمالك وانفرد الأهلي بصدارة الدوري الممتاز برصيد 53 تقطة بينما احتل الزمالك حامل اللقب المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

الموقع الرسمي لنادي الزمالك أجرى حوارا مطولًا مع مدرب الفريق الأول وأرسل لنا "العربية نيوز" نسخة من نص الحوار".

في البداية ماذا تمثل لك مواجهة مولودية بجاية الجزائري؟
كانت مباراة صعبة للغاية في لقاء الإياب وأدرتها تكتيكيا بما يتناسب مع إمكانيات فريقي وقوة الخصم وأعتقد أننا نجحنا فى هدفنا وسنقدم أداء جيدًا في لقاء الذهاب.

ماذا تمثل لك عودة الجماهير؟
بالطبع كان إيجابيا أن تعود الجماهير للملاعب.. فوجود الجماهير يحمس اللاعبين والجهاز الفني وأعطاني دفعة كبيرة جدا.

هل تريد وجود الجماهير فى المباريات القادمة ؟
بكل تأكيد أريد الجماهير، فعليها عامل إيجابي كبير وهذا شيء طيب جدا وأنا تعودت على وجود الجماهير حينما كنت لاعبا ومن أهم سمات كرة القدم هتافات المشجعين وسعادة الجماهير تسعدني وتسعد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

لماذا أصريت على اصطحاب أيمن حفنى إلى الجزائر ووضعه ضمن تشكيلة المباراة ؟
وجود أيمن حفنى مع اللاعبين مهم جدا، ويعطيهم دفعة معنوية ولدى أمل فى إشراكه حسب مجريات المباراة وقد أحتاج لإشراكه لو لفترة قصيرة، لأن حفنى يمتلك القدرة على تغيير خط سير المباراة بتحركاته الواعية وتغيير حركة جسمه بطريقة لا يتوقعها لاعبو الخصم، وأرى أنه واحد من أهم اللاعبين فى الفريق ولا أستطيع الاستغناء عنه فى كل الأحوال، وقد احتاجه كما قلت لك حتى ولو لدقائق ليؤدى دورا معينا فى ذهنى.

لماذا لم تفعل ذلك مع مصطفى فتحى؟
مصطفى فتحى لاعب موهوب وخطير، بل واحد من أهم اللاعبين فى الفريق بل وفى العالم، وهو لاعب ملتزم وينفذ التعليمات بدقة والتزام، وأتوقع احترافه فى كبرى الأندية الأوروبية قريبا هو وعدد كبير من لاعبى الفريق لا يقلون عن نفس المستوى والمهارة ومنهم محمد إبراهيم وحمودى وكهرباء وشيكابالا وباسم مرسى وغيرهم كثيرين، وقد خسرناه بسبب الإصابة فى المباريات الأخيرة وحاولنا تأهيله للحاق بمباراة الجزائر، لكن إصابته لم تسمح بذلك وكنت أتمنى أن يكون موجودا معنا، لكن ظروف الإصابة حالت دون ذلك.

هل فى حساباتك التهديف فى مرمى بجاية وتحقيق الفوز بالجزائر؟ 
درست بجاية جيدا عن طريق الفيديو.. ودرست الأخطاء من الخط الأمامي حتى الخلفي، وهو فريق منظم جدا ويستطيع أن يدافع جيدا.

جماهير بجاية بالجزائر تشعرك بالقلق؟
كنت ألعب أمام جماهير الخصم وكنت مدربا أمام فرق لديها جماهير كبيرة، وأعلم تماما كيف أتعامل مع هذا الموقف وسنحاول التوصيل للاعبين أن تركيزنا فى أرض الملعب فقط.

نعود للدوري المحلي.. هل ما زالت هناك فرصة للزمالك في الاحتفاظ بالدوري؟
نعم.. ولن نشعر بالمستحيل إلا إذا أصبح ذلك واقعا.. أما غير ذلك نحن ننافس لآخر لحظة.. والثلاث نقاط هي هدفي فى كل مباراة وأوصلت ذلك للاعبين بأن مهمتهم الثلاث نقاط وننتظر سقوط المنافس لتقليل عدد النقاط.

ما رأيك فى الدوري الممتاز؟
هناك لاعبون جيدون للغاية وتفاجأت بمستوى بعض الفرق.

والمستوى الفني للاعبين؟
أمتلك عددا كبيرا من اللاعبين المميزين وأطالب الجميع بأن يكونوا على نفس مستوى اللاعبين الذين أدوا مباراة بجاية ووجود عدد كبير من اللاعبين المميزين شىء جيد بشرط أن يكونوا ملتزمين خططيًا.

هل هناك تدخل فى عملك؟
إطلاقا.. لم يتدخل أحد فى عملي وأنا موجود لإدارة فريق الكرة والتعرف على اللاعبين ولا أقبل أى تدخل فيما يخصنى وجهازي المعاون فقط، وبالمناسبة مرتضى منصور رئيس النادى يمنحنى الحرية والصلاحيات الكاملة، وهو واحد من أفضل رؤساء الأندية التى عملت فيها من حيث الديمقراطية، وناجح فى إدارة النادى، وأنا بدورى أسعى بكل جهدى لإسعاد جماهير وأعضاء هذا النادى العظيم وتحقيق البطولات.

وبالنسبة لإدارة النادي هل تساندك؟
الإدارة تساندني بكل قوة وتنفذ ما أطلبه لمصلحة الفريق.

تردد بأن هناك خلافا مع إسماعيل يوسف وطلبت رحيله؟
من قال ذلك؟.. وأنا أوجه رسالة إسماعيل يوسف بأنه صديق عزيز وأتشرف بصداقته منذ أن كنا لاعبين، وأطلب منه ألا يصدق هذا فهو صديقي وله مكانة كبيرة عندى، ويحظى بحب واحترام وتقدير جميع اللاعبين بلا استثناء ومخلص وعاشق للنادى ويخدمه فى أى موقع يكلف به.

رؤيتك لمستوى حراس المرمى بالفريق؟
أمتلك حراس مرمى على أعلى مستوى وكذلك لدينا مدرب حراس مميز.

نريد توجيه كلمة لجمهور الزمالك
هدفي تحقيق البطولات مع الزمالك سواء الدوري أو الكأس أو بطولة إفريقيا.. وأود أن أبلغ جماهير الأبيض بأن سعادتي الكبيرة هى في إسعاد الجمهور نفسه.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads