ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الشربيني": زيارات مفاجئة للامتحانات لضبط حالات الغش

الثلاثاء 19-04 - 10:24 ص
 الدكتور الهلالي الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
محمد العطار
كلف الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بتكثيف الزيارات المفاجئة للجان الامتحانات في كافة المحافظات أثناء امتحانات الفصل الدراسي الثاني؛ لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، والتأكيد على جدية الوزارة في الحد من ظاهرة الغش في الامتحانات.

وشدد "الهلالي"، وفق بيان صحفي، على قيام الإدارة المركزية للأمن والإدارات التابعة لها في جميع المديريات التعليمية بالمحافظات؛ بضرورة إحكام إجراءات تأمين لجان الامتحانات؛ لمنع تكرار أحداث اقتحام أولياء الأمور لها.

كما أوصى بقيام المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية بالتنسيق مع قطاع التعليم الفني والإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بعمل دراسة عن الأوضاع السلوكية، والأخلاقية، والظروف الاجتماعية المحيطة بطلاب التعليم الفني والمهني، وعمل توصيات لتطوير منظومة القيم والأخلاق والسلوكيات في هذا المسار التعليمي.

ووجه الهلالي بتكليف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بمراجعة الدراسات السابقة المتعلقة بظاهرة الغش في الامتحانات، ودراسة الوضع الحالي، وإعداد تصور مقترح لعلاج هذه الظاهرة متضمنًا إجراءات محددة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟