ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

شاهد.. "العالمية لخريجي الأزهر" تستقبل رئيس فرع الرابطة بماليزيا

الإثنين 18-04 - 05:51 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
إسلام شعراوى
استقبل اليوم أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، د. محمد فخر الدين عبد المعطى، رئيس فرع الرابطة بماليزيا – رئيس الجامعة الإنسانية بولاية قدح، وداتو يحيى عبد الجليل، نائب رئيس الفرع، وداتو محمود عبدول، عضو فرع الرابطة، وذلك في إطار الجهود لبحث سبل التواصل والتعاون بينها وبين فروعها بالخارج، فضلا عن عرض الفرع لأنشطتهم المتعددة في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب، ونشر سماحة الإسلام المعتدل الوسطي، تنفيذًا لتوجيهات الأزهر في هذا الشأن وذلك بمقرها الرئيسي في القاهرة.

أكد أسامة ياسين، أن تواجد أفرع عدة للرابطة حول العالم هو ترجمة واقعية لارتباط أبناء الإمة الإسلامية ورغبتهم في التواصل مع الأزهر الشريف، لنشر وسطية الإسلام السمحة، وتوضيح الرؤية الصحيحة العالمية لهذا الدين الوسطي والتحلي بالمنهج الأزهري، مؤكدًا أن فرع دولة ماليزيا من الأفرع الرائدة في أداء رسالتها من لم شمل الأزهريين والوصول للآلاف من خريجي الأزهر الموجودين بماليزيا، وتوثيق العلاقات معهم ومد يد العون لهم، وذلك من خلال الأنشطة والمميزات التي تقدمها لهم، فضلاً عن جمعهم على كلمة الحق ونشر الوسطية العادلة، كما أن الرابطة الأم بمصر لها دور فعال مع جميع الأفرع المفتوحة بكل بلدان العالم، لتيسير خطط فروعها بالخارج، لتنفيذ أهداف الرابطة والتواصل معها بشأن كل ماهو جديد، وتذليل كافة الصعوبات التي تعيق تلك الفروع لأداء رسالتها.

من ناحيته، أشاد داتو فخر الدين والوفد المرافق له، بجهود الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس إدارة الرابطة، على اهتمامه الموسع للارتقاء بالرابطة وفروعها من أجل نشر وسطية الإسلام واعتداله ونبذ الغلو والتطرف، مقدمًا خالص شكره وامتنانه للقائمين على الرابطة، متمنيًا أن يستديم دورها الفعال لتوضيح الرؤية الإسلامية الصحيحة ونشرها في جميع أنحاء العالم.

وفى هذا السياق، عرض الوفد الماليزي أنشطته المتعددة التى يقوم بها فرع الرابطة بماليزيا، من أهمها عقد العديد من الندوات والمحاضرات التى تناقش الفلسفة والعقيدة الوسطية، ونبذ أفكار العنف والتطرف والإرهاب، فضلاً عن التعريف بماهية الأزهر ورسالته والرابطة واهدافها في عدد من ولايات ماليزيا، والعمل على التوعية بأهمية اللغة العربية وعقد العديد من المحاضرات في هذا المجال.

ومن المقرر أن يقوم الوفد الماليزى بلقاء فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالمشيخة، ود. إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، ود. شوقي علام، مفتى الجمهورية، ود. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كما سيتم تحضير للقاء موسع بين الوفد بأبناء ماليزيا من الطلبة والطالبات بجامعة الأزهر الشريف، بمركز الشيخ زايد.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟