ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ضابط الأمن الوطني في "التخابر مع قطر" ينفي تعذيب متهم

الخميس 10-03 - 01:59 م
المستشار محمد شيرين المستشار محمد شيرين فهمي
عبـادة المصـري
أمرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة محمد شيرين فهمي خلال جلساتها المنعقدة اليوم بأكاديمية الشرطة في محاكمة المتهمين في قضية التخابر مع قطر وتسريب مستندات الأمن القومي وبيعها لقناة الجزيرة باستدعاء شاهد الإثبات العميد طارق صبري ضابط الأمن الوطني "مجري التحريات" وسألته المحكمة عن ضبط وتفتيش مسكن المتهم السابع أحمد إسماعيل ثابت فقرر الضابط أنه هو من قام بإجراء التحريات بشأنه وأنه قام بالقاء القبض عليه وأنه رافقته قوة أمنية وهي قوة مناسبة وأنه كان قائد المأمورية.

وسألته المحكمة عن عنوان منزل المتهم الذي قام بتفتيشه فأجاب الشاهد بانه ليس متذكرًا تحديدًا ولكنه يرجح منطقة بولاق الدكرور بحي فيصل ومثبت ذلك بمحضر الضبط.

وسألته المحكمة عن قسم الشرطة الذي يتبعه مسكن المتهم فأجاب الشاهد بأنه قسم شرطة بولاق الدكرور وأنه ليس متذكر عما إذا كان ذلك العنوان هو ذات العنوان الموجود بإذن النيابة العامة وأن العنوان قد أثبته بمحضر الضبط.

كما سألته المحكمة عن المكان الذي اصطحب إليه المتهمين محمد حامد الكيلاني وخالد حمدي عبدالوهاب عقب ضبطها فأجاب بأن دوره قاصر عن القبض والتفتيش وأنه لا يعلم مكان احتجازهما.

وسألته المحكمة حول قيام أي من رجال الشرطة بالاعتداء بالضرب أو بالإكراه عن أي من هذين المتهمين؟ أجاب الشاهد بالنفي وحول متى تم تسليم المتهمين؟ أجاب عقب إجراءات القبض والتفتيش وأنه ليس متذكر من تسلمهما تحديدا لأنه تم تسليمهما للشرطة التابع لها سكن كل متهم وسالته المحكمة: ما قولك فيما قرره كل من المتهمين من تعرضهما للإكراه مما أدى إلى الاعتراف بالجرائم المنسوبة إليهم بالتحقيقات؟ فأجاب بأن دوره مقتصر على الضبط والتفتيش وأنه لم يتولى مهمة التحقيق معهما.

وسألته المحكمة ما قولك حول سؤالك أمام المحكمة بالجلسة السابقة عندما صاح المتهم أحمد علي عبده عفيفي من داخل القفص قائلا " بانك الضابط الذي قمت بتعذيبه واستجوابه؟ أجاب الشاهد بأنه اندهش من تصرف المتهم وأن ما ذكره المتهم ليس سوى ادعاءات كاذبة ولا يعرف سبب ذلك.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟