ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النائب أنور السادات لـ"الجيوشي": الحوار قبل تعديل سعر تذكرة المترو ضرورة

الثلاثاء 09-02 - 01:53 م
النائب محمد أنور النائب محمد أنور السادات ووزير النقل سعد الجيوشي
هانى حسين
طالب النائب محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" وزير النقل بضرورة إجراء حوار مباشر مع المجتمع من خلال كافة القنوات المتاحة قبل اتخاذ أي اجراء بشأن تعديل أسعار تذاكر مترو الانفاق.

وأوضح السادات أنه يتفهم تماما أن الأسعار لا بد أن تتحرك كل فترة من أجل مواجهة الأعباء والتكاليف المتزايدة وكذلك تطوير ورفع كفاءة الخدمة، ولكن لا بد أن يأتي هذا التحريك بعد مصارحة كاملة مع المواطنين والذين لا غنى لهم عن هذه الوسيلة الحيوية في تنقلاتهم اليومية. 

وفي إطار هذه المصارحة لا بد من كشف جميع البيانات المالية المتعلقة بالشركة القابضة لإدارة وتشغيل المترو ومعرفة مقدار الإيرادات والمصروفات والاستثمارات المطلوبة للتطوير وبالتالي تحديد حجم العجز الذي يجب تغطيته ومن ثم رفع التذكرة بمقدار العجز فقط وليس بشكل جزافي أو عشوائي يشعر المواطن أن الحكومة تنهشه بلا رحمة وهو يعيش في ظل ظروف صعبة ومعاناة اقتصادية متصلة.

وتوجه السادات بالنصيحة للحكومة وهي بصدد إعداد برنامجها الاقتصادي لعرضه على نواب الشعب أن تتبع نفس النهج في المصارحة والوضوح بالذات أننا نرى نوايا لتحريك أسعار عدد من السلع والمرافق لتقليل العجز عن الموازنة، فان النواب لا يستطيعوا إقناع الشعب الذي انتخبهم بهذه الإجراءات إلا إذا اقتنعوا واطمئنوا هم أنفسهم للبيانات والمعلومات التي تقدمها الحكومة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟